الرئيسية / لايف ستايل / صحة / الافراط فى تناول المسكنات يؤدى الى  الفشل الكلوى  وتلف الكبد

الافراط فى تناول المسكنات يؤدى الى  الفشل الكلوى  وتلف الكبد

كتب : فتحى الضبع- كندا اليوم 

وفى هذا السياق، أوضح الدكتور أحمد التاجى أستاذ أمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة الأزهر، أن الأمراض الخطيرة الناتجة عن تناول مسكنات الآلام تشمل الإصابة بالفشل الكلوى أو تلف الكبد، مشيراً إلى أنه لا توجد علاقة مباشرة بين الإصابة بالعقم وأمراض الرحم وبين تناول مسكنات آلام الطمث .

وأضاف أستاذ أمراض النساء والولادة بكلية الطب جامعة الأزهر أنه يجب على السيدات والفتيات تناول مسكنات آلام الدورة الشهرية عند الحاجة فقط، ويمكن استبدالها باتباع طرق أخرى صحية لتخفيف آلام الطمث  منها ممارسة الرياضة

 واتباع  نظام غذائى صحى لانخفاض الوزن الزائد لأن السمنة تعتبر أحد أسباب آلام الطمث فكلما زاد الوزن زاد الألم .

بعض السيدات والفتيات تتناول مسكنات آلام الطمث بكثرة باعتقاد أن هذا يحد من الشعور بالألم طوال اليوم دون معرفة الأمراض الخطيرة التى يسببها تناول هذه المسكنات، والتى قد تصل إلى الإصابة بتليف الكبد .

شاهد أيضاً

آثار من المعادن الثقيلة وجدت في العشرات من منتجات أغذية الأطفال

أظهر اختبار جديد أن العديد من الأطعمة التي تقدمها  لأطفالك قد تحتوي على معادن ثقيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!