أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / تعرف من خلال هل القصة الواقعية على تأثير مواقع التواصل الأجتماعي على الناس

تعرف من خلال هل القصة الواقعية على تأثير مواقع التواصل الأجتماعي على الناس

كتب براء عبد الله | لكندا اليوم

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الناس مش شي بسيط ، هذه قصة واقعية لاحد مطاعم الوجبات السريعة الامريكية الشهيرة ” Wendy’s”، بيقدم وجبات مختلفة من بينها قطع الدجاج المقرمش  “Chicken Nugget  “، وفي بنت ماسكة حسابات التواصل الاجتماعي للمطعم ومن بينها تويتر، البنت هذه كتلة من الحيوية والمرح والكوميديا ولاتاخد اي شي جاد وتحب المزاح بشكل كبير.

من أسبوعين، شاب  أمريكي عمره 16 سنة يدعى ” كارتر ويلكرسون “، حسابه على تويتر عليه 150 متابع فقط ، قام كارتر بارسال تويت لحساب مطعم ” وينديز ” وسالهم كم انا محتاج اعمل اعادة التغريد علشان أخذ منكم قطع دجاج مجاناً لمدة سنة . البنت  ردت عليه  بدون  اخذ الموضوع بجدية  وقالت له محتاج 18 مليون تغريدة علشان تعجزه ، قام كارتر رد عليها وقال لها اعتبريه حصل ”  Consider it done “

وبالفعل  أخذ التغريدة وبدأ في إعادة نشرها وطلب من الناس انه تساعده على نشرها ، وفعلا الناس بدات تساعده ، الشاب صحي من نوله ولقى عنده 15 الف متابع جدد، وتغريدته على تويتر بدات الناس تنشرها لمدة 10 ايام دون كلل او تعب لحتى وصلت 2.6 مليون تغريدة وهي اكبر رقم لاعادة تغريدة في العالم.

وبهذا الرقم القياسي الجديد لتغريدته بدا يقترب من الرقم القياسي المسجلته  على الاعلامية الامريكية  “Ellen DeGeneres” صاحبة برنامج  Ellen Show، فقد كانت عملت تغريدة  لصورة تجمعها مع مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود  في حفل توزيع جوائز الاوسكار للعام 2014، والصورة اخدخا النجم ” برادلي كوبر، والي حصدت 3.2 مليون اعادة تغريد .

وعلقت إيلن في برنامجها بصورة كوميدية ، انا بحاجة ماسة لمساعدتكم، انا عملت بجد واجتهاد طول الوقت وسجلت رقم عالمي لتغريدة لي ، وفي نهاية المطاق ياتي والد علشان شوية قطع دجاج يكسر رقمي ، انا متضايقة جداً واطلب منكم تساعدومي لاعادة تغريدة معاه علشان هو يكسب قطع الدجاج الي عاوزها، ورقمي يبقى في الاعلى محتفظ في الصدارة، وجهت كلامها للشاب ”  وإنت يا كارتر، لو وصلنا 18 مليون وأنا متقدمة عنك رح تأخذ مني هدايا كثير ” .

وفي اليوم التالي راحت مستضيفية النجم الي أخذ الصورة في حفل الاوسكار في موبايله، وراح موجة رسالة للناس ” احنا محتاجين مساعدتكم علشان ما نخسر اللقب الي حصلنا عليه” ممازحاً الجمهور قال ” انا مديت ايدي اكثر من 40 ثانية علشان اخد السلفي ” وايلين قالت ممازحة ايضاً ” انا قعدت على رجل ميريل ستريب وقت طويل وفي وضع مش مريح علشان اخذ السلفي ” ..أحنا تعبنا في هذا الرقم ومش رح نخسره .

 الموضوع مجرد مزحة بس الي حصل بعد هيك ما كان مجرد مزحة .

البنت على تويتر لمطعم ” Wendy’s ” قالت لو تغريدة كارتر وصلت ووضعت رقم كبير رح يقوم بالتبرع بمبلغ  100 ألف دولار لمؤسسة Dave Thomas Foundation لرعاية الأيتام وإيجاد متبنين لهم .. كارتر عمل هاشتاج #NuggsForCarter

تويتر هو االمنتفع الأعظم من كل اللي حصل، راح عامل ڤيديو بيحكي فيه حكاية المنافسة ويطلب الناس من المشاركة .

على الموقع الرسمي لصحيفة USA Today راحت كاتبة الحكاية وعملت دعاية للهاشتاج

حساب Apple Music الرسمي راح داخل، “بنحييك يا كارتر”، وشاركوا بالهاشتاج وعملوا ريتويت .. مايكروسوفت وراه .. “We’re In، وكمان”Google”   اعادوا التغريدة  وقالوا فيها  “حظك ماشي يا كارتر”، وشاركوا بالهاشتاج وعملوا اعادة تغريد ، “إمشي ورا حلمك يا كارتر” قالت شركة “Amazon “، وشاركوا بالهاشتاج وعملوا اعادة تغريد.

مؤسسة”Dave Thomas Foundation “دخلت وشكرت كارتر وايلن على لفت انتباه الناس لهم وقالوا انهم متابعين السباق باهتمام وشاركوا بالهاشتاج وعملوا أعادة تغريد  .. إيلين ديچينرس استضافت كارتر في برنامجها و طلبت من الناس انه يعمل اعادة تغريد وقام بإعطائة الهدايا زي ما وعدته

شركة Oath التابعة لـ Verizon، واحدة من عمالقة الإتصالات في أمريكا، “وإحنا كمان هنتبرع بـ 100 ألف دولار لو كارتر تجاوز رقم ايلن ، وشاركوا بالهاشتاج وعملوا أعادة تغريد.

 حساب Universal Studios أخد صورة من التغريدة وصلت له وقال فيها  “كام أعادة تغريد  وناخد تذاكر مجانية؟”، وبعتها لحساب Wendy’s وقالهم “هذه

غلطتكم شايفين فتحتوا علينا إيش؟”.

 حساب Sanya Tourism دخل، “لو كسرت الـ 18 مليون يا كارتر، حتى لو خسرت،رح نعطيك  رحلات طيران عشان تاكل قطع دجاج في المكان الي انت تحب تروحه .

الـ CEO بتاع T-Mobile USA لخطوط الموبايل، John Legere، دخل قاله “أنا آسف إن إنت معاك خط AT&T (المنافس الأكبر لـ T-Mobile)، تعالى عندنا وأنا بنفسي هأجيبلك قطع دجاج لمدة سنة مجاناً واشياء اخرى .

 حساب السوشيال ميديا  LinkedIn، قاموا عملوله ريتويت وإحنا معاك.

 برايان ساندوڤال، حاكم ولاية نيڤادا الأمريكية، راح داخل هو كمان بحسابه الرسمي، “أنا معاك يا كارتر، إيش النظام ياجماعة ؟ “، وعمل  مينشن لحكام ولايات أوهايو وكولورادو ونيويورك وڤيرجينيا وكاليفورنيا ورابطة الحكام الجمهوريين وناس كثير.

اليوم أيلين سابقته بـ 3.4 مليون فرق 200 ألف فقط من وقت بدأ المنافسة ، وكارتر وراها بـ 3.2 مليون الي بدأ فقط من اسبوعين  بـ 150 متابع وصل الان الى  83 ألف.

هذا هو سحر وسائل التواصل الاجتماعي ممكن تعمل منك نجم بين ليلة وضحاها .

شاهد أيضاً

جاستين ترودو يظهر في مسلسل عائلة سيبمسون التلفزيوني

سيتم عرض رئيس الوزراء جوستين ترودو في حلقة 28 أبريل 2019 من عائلة سمبسون ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!